5 Essential Elements For أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



اقرأ أيضًا: مشروب لزيادة الوزن … مشروبات ساخنة وباردة للنساء والرجال

الدورة الشهرية: قد تعاني النساء من احتباس السوائل والانتفاخ عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، نتيجة للتغيرات في مستويات هرمون الأستروجين والبروجسترون، مسببًا زيادة الوزن المفاجئة عند النساء.

وكثيرًا ما يلجأ الأشخاص إلى تناول مزيد من الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية عند تعرضهم لمواقف مسببة للتوتر.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع أسباب النحافة الإصابة ببعض الأمراض العضوية

يمكن أن تسهم المشروبات الأخرى مرتفعة السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية المحلّاة في زيادة الوزن.

يمكن أن تكون محاولات زيادة الوزن بنفس صعوبة محاولات فقدان الوزن بالنسبة للبعض. ولكن، من المهم إذا رغب الشخص في زيادة وزنه أن يقوم بذلك على نحو صحيح وصحي، إذ ينصح باكتساب نسب متوازنة من العضلات والدهون.

بل غالبًا يتشارك أفراد الأسرة الواحدة أيضًا في العادات الغذائية ذاتها وممارسة الأنشطة نفسها.

حيث يتم إفراز هرمون الإجهاد والذي يعرف باسم "كورتيزل" وهو المسؤول عن فتح الشهية، فيصبح الإجهاد والتعب مرتبط بتناول الأطعمة التي تحتوي على تعرّف على المزيد نسب عالية من السعرات الحرارية، وهو أحد أسباب زيادة الوزن.

بالنسبة للإفطار، الخيار الجيد هو شريحتان من الخبز المحمص الأبيض مع ملعقة من زبدة فول سوداني وكوب من الحليب وبعض الفاكهة.

اكتشف الطبي الصحة النفسية الصحة النفسية الدليل الطبي مكالمة صوتية

زيادة تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين؛ مثل: اللحوم الخالية من الدهون، والبيض، واللبن اليوناني، والأجبان، والبذور، والمكسرات، ومخفوق البروتين المُحضّر بمسحوق البروتين الخالي من الجلوتين، والذي يمكن أن يساعد على زيادة الكتلة العضلية والحفاظ عليها.

يُنصح باتّباع الطرق الآتية لتعزيز زيادة الوزن الصحية وتقليل فرصة تجمّع الدهون في منطقة البطن: ممارسة تمارين القوة

يساعد إضافة أنواع معينة من الأطعمة إلى النظام الغذائي على زيادة الوزن، كما يمكن استعمالها ضمن خلطات تسمين الجسم بشكل سريع وصحي.

العناية بالذات  ، وزن ورشاقة / أسباب عدم زيادة الوزن رغم الأكل

Report this wiki page